علاء السبع | لايوجد ما يسمى أوفر برايس والأمر كله عرض وطلب فى سوق السيارات

علاء السبع | لايوجد ما يسمى أوفر برايس والأمر كله عرض وطلب فى سوق السيارات

 

أكد  علاء السبع، رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن أى تأخير يحدث فى تسليم السيارات المباعة لأصحابها، يعود إلى نقص الإنتاج بالخارج من السيارات.

 

أضاف علاء السبع، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc” مع الإعلامية إنجى القاضى، عبر قناة dmc، أن شركة “تويوتا” تعانى من نقص فى إنتاج السيارات، ولذلك هناك مشكلة فى تسليم السيارات للمستهلكين، وهذه الشركة من الشركات المحترمة فى سوق السيارات فى مصر.

 

وتابع: “هناك تعاقدات بطريقة معينة وتعود لسنوات مع شركات إنتاج السيارات، وليس هناك شيء يدعى أوفر برايس ولكن الأمر كله عرض وطلب فى سوق السيارات”.

ولفت إلى أن السيارات سلعة مثل أي سلعة ويتم تحديد سعرها بناءً على العرض والطلب، وبالتالي فسوق السيارات يخضع لقانون العرض والطلب، وأضاف أن سوق السيارات يعاني حاليا من نقص العديد من السيارات بسبب وقف سلاسل الإمداد وتداعيات الحرب الروسية –الأوكرانية، وأزمة الرقائق الإلكترونية العالميةعلاء السبع

وقال عضو شعبة السيارات، أن أسعار السيارات مرتبطة بالدولار وبالتالي أي ارتفاع في سعر الدولار يتسبب في ارتفاع أسعار السيارات، لافتا إلى أن السيارات شهدت زيادات كبيرة خلال الأيام الماضية. وأكد أن بعض التجار والموزعين لجأوا إلى ما يعرف ب«الأوفر برايس» لتعويض المصاريف الشهرية في ظل نقص المعروض من السيارات بينها الكهرباء والمرتبات وغيرها

 

 

موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة